دعوة للمشاركة في مشروع نتضامنوا - إقليم الخميسات

آخر أجل : غير محدد

مأخوذ من : Initiative YES


أعلنت جمعية المجتمع التمكيني للشباب عن إطلاق مشروعها الجديد المسمى نتضامنوا NetDamNow بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي مديرية إنعاش الاقتصاد الاجتماعي في إطار برنامج مؤازرة II.

وسيكون شباب إقليم الخميسات على موعد مع الدورة التكوينية الأولى بمدينة الخميسات : يومي الخميس والجمعة 21 و 22 أبريل 2022 التي ستنظم حضوريا.

وسيشمل البرنامج التدريبي المسطر ورشات في المجالات التالية:

  • تطوير المهارات التدبيرية المالية والإدارية للمقاولات الصغرى والتعاونيات الإنتاجية.

  • فهم النظام الضريبي.

  • الولوج الى السوق و التسويق الرقمي.

  • إعداد دراسة الجدوى والبحث عن التمويل (التقديم لبرنامج إنطلاقة ، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية...), وذلك من أجل التأسيس لمقاولات جديدة أو تعاونيات إنتاجية بإقليم الخميسات.

أهداف المبادرة:

تستهدف المبادرة تكوين وتعزيز قدرات النساء والشباب مسيري المقاولات الصغرى وأعضاء التعاونيات الإنتاجية وحاملي أفكار مشاريع تضامنية، بإقليم الخميسات عبر تنظيم برنامج تدريبي في مجالات ريادة الأعمال الإجتماعية وذلك من أجل تقوية أنشطتهم الاقتصادية ودعم مكتسباتهم المعرفية مع المساهمة في بروز مشاريع مبتكرة جديدة تسعى إلى إدماج الفئات المهمشة ، مثل النساء في المناطق القروية والأشخاص ذوي الإعاقة.

كما سيشمل المشروع إنشاء منصة رقمية للإقتصاد الإجتماعي و التضامني مخصصة لشباب إقليم الخميسات تماشيا مع احتياجات الإقليم لتكوين الشباب وتقديم الإستشارات والمعلومات التي ستساهم في استدامة مشاريعهم ومواجهة تحديات السوق .


معايير المشاركة :

الدعوة موجهة لكل الشابات والشباب بإقليم الخميسات من أجل تعبئة الإستمارة والإستفادة من البرنامج التدريبي والمواكبة. وسيتم اختيار 25 مستفيدا من هذه المرحلة على أن يتم توسيع دائرة المستفيدين في المراحل القادمة.


مراحل تقديم الطلبات:

توجه الجمعية الدعوة للشابات والشباب بإقليم الخميسات من أجل تعبئة الإستمارة والإستفادة من الالتعاونيات الإنتاجيةبرنامج التدريبي والمواكبة لكون المقاعد جد محدودة مع التذكير بأن المشاركة مجانية ولا تتطلب أي مساهمة مادية فقط ينبغي تعبئة استمارة التسجيل التالية.